الصحة و اللياقة البدنية 
الصحة هي أثمن شيء في العالم بالنسبة للفرد. قد يتسبب خسارته في تدمير حياة المرء كلها. لذلك يوصى باتخاذ الاحتياطات المناسبة لاستمرارها. فيما يلي بعض النصائح الهامة المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية لجعل الحياة صحية ولياقة.
مياه الشرب
تختلف من شخص لآخر أو ظروف ولكن يجب أن تشرب جالونًا من الماء كل يوم تقريبًا. تعتمد أقصى أنشطة جسم الإنسان على الماء لأداء وظائفها الصحيحة. لا توجد إجابة واحدة صحيحة عن كمية المياه التي تحتاجينها ، لأن ذلك يعتمد على كل شخص ونمط حياته - قد تحتاج إلى تعديل كمية السوائل التي تتناولها اعتمادًا على مدى نشاطك ، والمكان الذي تعيش فيه ، وصحتك ، وإذا كنت حاملاً و / أو الرضاعة الطبيعية.
قد يسبب نقص الكمية المناسبة من الماء الكثير من الاضطرابات ، لذلك يوصى بتناول كمية مناسبة من الماء يوميًا.
تمارين مناسبة
للحصول على جسم صحي ، من الضروري القيام بتمارين رياضية متقطعة للحفاظ على لياقة الجسم. في ممارسة الرياضة ، يعد المشي أفضل تمرين لصحة القلب وزيادة الوزن والهضم السليم وإنعاش العقل والوظائف السليمة للأعضاء الداخلية. يعزز التمرين عملية التمثيل الغذائي ويحرق المزيد من الدهون ويستغرق وقتًا أقل لإكماله. تعتمد التمارين على مواقف الشخص ولكن بشكل عام يوصى بالمشي لمسافة ميلين يوميًا أو أكبر قدر ممكن للفرد. تمارين أخرى مثل رفع الأثقال والقفز والسباحة وما إلى ذلك تجعل وظائف الجسم تعمل بشكل صحيح.
استخدام نظام غذائي متوازن
الغذاء هو الحاجة الأساسية لوظائف جسم الإنسان. يحتاج جسم الإنسان إلى كمية محددة من المكونات المختلفة لأداء وظيفته ، لذا يوصى باستخدام مثل هذا النظام الغذائي الذي يحتوي على جميع المكونات المناسبة مثل البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والحديد. يجب استخدام الخضروات والفواكه واللحوم والبقول والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات الطازجة بكميات مناسبة. تحتوي هذه الأشياء على أكبر كمية من النظام الغذائي يحتاجه جسم الإنسان.
النوم السليم
النوم المناسب هو أهم شيء للجسم السليم وغيابه قد يسبب الكثير من الاضطرابات وحتى المرض الشديد إذا كنت تتبنى كل النصائح المذكورة أعلاه ولكنك لا تأخذ نومًا مناسبًا ، كل وظائف جسمك قد تزعجك. يختلف وقت النوم من عمر إلى آخر ولكن الحد الأدنى لوقت الطفل هو 8 ساعات بالنسبة لصغير السن 7 ساعات كحد أدنى وبالنسبة للأشخاص المسنين فإن النوم 6 ساعات ضروري. بالنسبة للسيدات الحوامل ، هناك حاجة إلى مزيد من الوقت للنوم مقارنة بالسيدات العاديات. النوم المزعج قد يسبب أيضًا اضطرابات جسدية. إليك المزيد من النصائح والنصائح المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية للنوم بشكل أفضل.
أخذ استراحة
تحتاج جميع أعضاء جسم الإنسان إلى الراحة لأداء وظائفها الطبيعية ، فإن جسم الإنسان يشبه الآلة وإذا انتهى عمل هذا الجهاز فقد يفقد توازنه. قد يؤدي الإفراط في العمل الجسدي والعقلي إلى فقدان الصحة والكثير من الاضطرابات. العمل المستمر وغياب الراحة مضر لصحة الجسم. لا يوجد وقت محدد للراحة ولكن يوصى بالراحة بقدر ما يشعر به جسمك منتعشًا ومريحًا. يوصى أيضًا للسيدات وخاصة السيدات الحوامل بأخذ قسط من الراحة قدر الإمكان لأنهن يحتجن إليه أكثر من الشخص العادي.
 ما أهمية الصحة واللياقة البدنية؟
يمكن لممارسة الرياضة والنشاط البدني تحسين صحتك وتقليل خطر الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع 2 والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يكون لممارسة الرياضة والنشاط البدني فوائد صحية فورية وطويلة المدى. الأهم من ذلك ، يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى تحسين صحتك العامة 
كيف ترتبط اللياقة البدنية والصحة؟
يعزز النشاط البدني المنتظم والتمارين الرياضية قوة العضلات والعظام. يفيد الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية والصحة العامة. يمكن أن يساعدك النشاط البدني أيضًا في الحفاظ على وزن صحي ، 
وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب


Comments